مع تطورات جديدة حكايات النجوم مع الثانوية العامة.. من القمة إلى "عديت بالعافية"، نقدم لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته بشكل شامل ودقيق عن هذه التطورات ليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 12:03 مساءً
الثانوية العامة ليست مجرد سنة دراسية في حياة المصريين، بل هي محطة مفصلية تترك أثرها في ذاكرة الجميع، حتى نجوم الفن الذين أصبحوا اليوم أيقونات على الشاشة، وبين المتفوقين الذين كرمهم الوزراء، والراسبين الذين حولوا "السقوط" إلى قصة نجاح، تبقى حكايات الفنانين مع الثانوية العامة مزيجاً من الكوميديا والدموع والدروس الملهمة.
أوائل الجمهورية.. عندما ينادي الوزير
بعض النجوم لم تكن الشهرة هي أول إنجاز في حياتهم، بل تفوقهم الدراسي اللافت. الفنان الشاب مروان فارس كشف أنه كان الأول على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة بمجموع 409 من 410، المفاجأة أنه تلقى مكالمة هاتفية من وزير التربية والتعليم شخصياً لتهنئته، رغم أنه لم يتوقع أن يكون من الأوائل.
ومن جيل الكبار، يتصدر آسر ياسين القائمة بحصوله على 100%، يليه أحمد فهمي بمجموع 99.8%، ثم منى زكي 95%، ومحمد محسن 94.5%، وميس حمدان 92.8%، ونجلاء بدر 92%. هؤلاء أثبتوا أن الموهبة الفنية لا تتعارض مع التفوق العلمي، وذلك وفقا لما رصده موقع تليجراف الخليج.
"عديت بالعافية".. عندما تصبح الـ 50% بوابة النجومية
في المقابل، هناك قائمة طويلة من النجوم الذين مروا من الثانوية "بشق الأنفس"، لكنهم وصلوا للقمة في الفن. أشهرهم أحمد حلمي الذي وصف تجربته بـ "المريرة"، فرسب 3 سنوات متتالية بسبب اختلاف المناهج بين السعودية ومصر. قال: "فضلت أسقط لحد ما خرجت من المدرسة وبقيت منازل"، وتخرج بمجموع 50% ليصبح بعدها نجم الكوميديا الأول.
كذلك شيكو فجّر مفاجأة عندما قال إنه حصل على 93.5% وعمل مهندساً 6 سنوات قبل الفن، ليرد عليه محمد إمام مصدوماً: "أوف.. طب وليه اللي جابك هنا". أما محمد رمضان فحصل على 62% أدبي، وروى أن والده قال له: "مجموعك ده يدخلك السجن مش الجامعة".
وتضم قائمة "الناجحين بصعوبة": عبد الله مشرف 49.9%، أمير كرارة 52%، ماجد المصري 54%، رامز جلال 55%، أحمد فتحي 55.5%، محمد هنيدي 57.5%، أحمد السقا 58%، حمادة هلال 59%، عمرو دياب وروبي 60%.
مواقف لا تُنسى خلف الأرقام
الأرقام وحدها لا تحكي كل القصة، فخلف كل مجموع حكاية. حسن الرداد شال ملحق إنجليزي بسبب إدمانه مسلسل "رأفت الهجان" أيام المذاكرة. وأحمد السقا أمه خبّت عنه النتيجة شهراً كاملاً خوفاً من أن "يقعد في البيت"، وقدمت له في معهد الفنون من وراء ظهره.
أما رامز جلال فاعترف أنه كان "بيزوّغ" من المدرسة لحضور حفلة 10 الصبح في السينما، وعندما رسب قال له والده المخرج: "كنت عارف إنك هتسقط". وبيومي فؤاد قال إن أول مرة يسقط في حياته كانت في 2 ثانوي، فقال له والده: "أنت اتحسدت يا بيومي".
ومن المواقف المؤثرة، دينا الشربيني التي عاقبها والدها بقطع المصروف شهراً كاملاً عندما حصلت على 70% لأنه كان يحلم بدخولها كلية الإعلام. وأكرم حسني الذي قال له مدرس العربي: "يا أكرم أنت مش هتفلح"، ليرد عليه بعد سنوات من على الشاشة: "أستاذ سيد لو سامعني، أنا فلحت أهو".
للحصول على تفاصيل إضافية حول حكايات النجوم مع الثانوية العامة.. من القمة إلى "عديت بالعافية" - الخليج الان وغيره من الأخبار، تابعونا أولًا بأول.
