​وزارة النقل تصدر قرار بنزع ملكية عقارات للمنفعة العامة لاستكمال الأتوبيس الترددي - الخليج الان

مع تطورات جديدة ​وزارة النقل تصدر قرار بنزع ملكية عقارات للمنفعة العامة لاستكمال الأتوبيس الترددي، نقدم لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته بشكل شامل ودقيق عن هذه التطورات ليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:08 مساءً

Advertisements

​أصدرت وزارة النقل القرار رقم 334 لسنة 2026، والمتضمن إجراءات نزع ملكية بعض العقارات والأراضي في نطاق محافظة القاهرة، وذلك استكمالاً لمشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددي السريع (BRT) على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

نزع ملكية عقارات للمنفعة العامة لاستكمال الأتوبيس الترددي

يأتي هذا القرار تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3483 لسنة 2023، الذي قضى باعتبار المرحلة الأولى من مشروع مواقف الأتوبيس الترددي السريع في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية من أعمال المنفعة العامة، وذلك بناءً على العرض المقدم من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري.

​نطاق التنفيذ والمواقع المتأثرة
تضمن القرار نزع ملكية الأراضي والعقارات الموضحة تفصيلياً في 14 كشفاً وارداً من مديرية المساحة بالقاهرة، والتي تعذر توقيع أصحابها أو ذوي الشأن على نماذج نقل الملكية. وتشمل المواقع المحددة في نطاق محافظة القاهرة الآتي:

​محطة طريق السويس.

محطة كارفور المعادي.

​محطة النساجون الشرقيون.

محطة الأوتوستراد.

محطة الهضبة الوسطى (المقطم).

محطة طريق السخنة.

محطة الفريق إبراهيم العرابي.

محطة مؤسسة الزكاة.

محطة موقف العاشر / السلام.

الإجراءات التنفيذية والعمل بالقرار

نص القرار في مادته الثانية على وجوب نشره في الوقائع المصرية، مع إيداع كافة المستندات والبيانات في مكتب الشهر العقاري المختص، على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره في 5 يونيو 2026، مع تكليف الجهات المختصة بتنفيذه كل فيما يخصه.

للحصول على تفاصيل إضافية حول ​وزارة النقل تصدر قرار بنزع ملكية عقارات للمنفعة العامة لاستكمال الأتوبيس الترددي - الخليج الان وغيره من الأخبار، تابعونا أولًا بأول.

أخبار متعلقة :